من منّا لا يحب تركيب شلالات صناعية جدارية، فهي تعطي رونقًا خاصًا، وانطباعًا عصريًا مميزًا، بالإضافة إلى إحساس الاسترخاء الذي نجده عند سماع صوت خرير المياه. وأكثر ما يميز هذه الشلالات أنه يمكن تركيبها في مداخل العمارات الواسعة، أو في حديقة المنزل الخاصة، أو على أحد جدران المولات أو ما إلى ذلك. وتتفاوت اسعار الشلالات الجدارية بسبب تأثير الكثير من العوامل، نذكر لك أهمها من خلال السطور القادمة.

عوامل تحديد اسعار الشلالات الجدارية

إذا كنت تمتلك فيلا أو ترغب في تزيين مدخل العقار الخاص بك، فإن الشلالات الصناعية هي واحدة من أفضل القطع الديكورية التي بإمكانها أن تميّز المكان الذي توجد فيه، وتضفي له انطباعًا يلفت أنظار جميع من يراه.
ولكن عند سؤالك عن الأسعار، فإنك تجد تفاوتًا كبيرًا بين جميع الشركات، وفيما يلي سنخبرك عن أهم العوامل التي تؤثر على هذه التكلفة.

المساحة التي سيتم بناء الشلال عليها

إن مساحة الجدار تعتبر هي العامل الأساسي في تحديد تكلفة الإنشاء، فمن الممكن أن يطلب العميل جدارًا يغطي جزءًا صغيرًا من الحديقة، ومن الممكن أن يطلب جدارًا يغطي المدخل بالكامل، أما بالنسبة للمولات، فمن الممكن أن تكون مساحة الجدار كبيرة للغاية.
وبناءًا على اختلاف هذه المساحات تتفاوت التكلفة النهائية لإنشاء الشلالات الجدارية بصورة كبيرة.

تصميم الشلالات الصناعية

للشلالات الصناعية تصميمات متعددة، فمنها التصميمات الحجرية الشهيرة، والتي تشبه إلى حد كبير الشكل الطبيعي للشلالات، ومنها التصميم الزجاجي، الذي يضفي طابعًا عصريًا على المكان الذي تم إنشاء الشلالات فيه، ومنها التصميم الذي يتميز بالشكل الرخامي، والذي يعطي انطباعًا بالفخامة والرقي.
وقد يكون الشكل النهائي للشلال مؤثرًا على اسعار الشلالات الجدارية أيضًا، فإذا كان الشلال الصناعي تم تركيبه على الجدار فقط فإن تكلفته تكون منخفضة إذا ما قورنت بالشلالات ذات الطوابق والدرجات المتعددة، أو التي تكون على شكل سلّمي.

الإضاءات المستخدمة في الشلالات الصناعية

تعتبر الإضاءات عنصرًا رئيسيًا في الشلالات الصناعية، إذ أنها تعطي مظهرًا جماليًا رائعًا، وتتيح للزوار إمكانية التقاط صور تذكارية رائعة مع الشلالات المائية، فتأثير الإضاءة مع المياه المتساقطة عليها يجعل الشكل النهائي يبدو كما لو كانت المياه في حد ذاتها مضيئة.
وتختلف تكلفة الشلالات الجدارية بناءًا على أعداد الإضاءات المستخدمة وأحجامها، وحسب الشركة المصنّعة لهذه الإضاءات.

تجهيز البنية التحتية وتوصيل التغذية المائية

من العوامل التي تؤثر أيضًا على اسعار الشلالات الجدارية جودة الخامات المستخدمة في تجهيز البنية التحتية، إذ يتطلب تصميم نوافير وشلالات تجهيز المساحة التي سيتم تركيب الشلالات فيها بمواد عازلة بدرجة كبيرة، حتى لا تتسرب المياه إلى البنية التحتية وتهدد العقار بالانهيار.

مميزات الشلالات الصناعية

هناك العديد من المميزات التي تجعل الكثير من العملاء يرغبون في تركيب شلالات صناعية جدارية، نذكر لك أهم هذه المميزات في السطور القادمة:

شكل ديكوري جمالي

تضيف الشلالات الصناعية مظهرًا جماليًا خلابًا للمكان الذي تتواجد به، بل إنها أول ما يلفت انتباه المارّة وتجعلهم يأخذون انطباعًا جيدًا عن المكان، وربما يتركون تعليقًا إيجابيًا لصاحب المكان.

تعطي شعور الراحة والاسترخاء

يعطي شعور سماع صوت هطول المياه مع المنظر الطبيعي للشلالات شعورًا بالراحة النفسية، ويساعد على الاسترخاء بشكل كبير.

بيئة مناسبة للعمل والمذاكرة

من الأمور التي تساعد على التركيز سماع الضوضاء البيضاء (White Noise)، ويعتبر صوت الشلالات الصناعية نوعًا من أنواع الضوضاء البيضاء، فبإمكان الشخص الجلوس بجوار إحدى هذه الشلالات للحصول على بيئة مناسبة للعمل، وفيها قدرٍ عالٍ من التركيز.