إذا كنت تمتلك فيلا أو حديقة خاصّة فربما تفكّر فيما قد يضفي لهذه الحديقة جمالاً خاصًا، وشعورًا بالاستجمام.. إن الحل الذي يفضله الكثيرون هو البحث عن تصميم نافورة منزلية مناسب. فمن خلال النافورة المائية أو الشلال المائي يكتمل الديكور الخاص بالحديقة، ولا تعتبر النافورة المنزلية قطعة ديكورية وحسب، بل إنها أيضًا تساعد في الشعور بالاسترخاء، وتوفر أيضًا بيئة مناسبة للعمل والمذاكرة.

في هذا المقال سنتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بـ تصميم نافورة منزلية، والأشكال التي يمكن تنفيذها مع شركة SPS.

أفضل تصميم نافورة منزلية مع SPS

يمكنك الحصول على أفضل تصميم لنافورة منزلية من خلال التواصل مع شركة SPS، والتي بدورها توفّر العديد من أنواع النوافير والشلالات الجدارية التي تعطيه لمسة ديكورية رائعة للحديقة أو الفيلا الخاصة بك.

إليك أفضل تصميمات النوافير المنزلية:

  • التصميم الخشبي

يمكن تصميم النافورة المنزلية بأنواع مختلفة من الأخشاب، أو بقطع تشبه جذوع النخل أو الشجر، إذ يساهم هذا التصميم في زيادة إحساسك بالطبيعة، فهو مناسب لمحبي الهدوء والطبيعة والغابات

  • التصميم الحجري

يتم تصميم النافورة من أنواع معينة من الحجارة التي تعمل على كسر اللون الأخضر، وتعطي تباينًا في الألوان، مما يزيد من تناسق الشكل الإجمالي للحديقة.

  • التصميم الرخامي

لمحبي الفخامة والرقي.. يعتبر التصميم الرخامي هو أنسب الحلول، إذ يمكن استخدام بعض أنواع الرخام في عمل جدران تخرج النافورة من خلالها، أو عمل بناء صغير أو درجات سلّمية تتدحرج عليها مياه النافورة.

  • تصميم نافورة منزلية في بركة

من الأشكال الرائعة التي تجذب أنظار الكثير من الناس هي النافورة التي تتوسط بركة من المياه المليئة بالأحجار والقطع الخشبية الطبيعية، أو الشلال الجداري الذي يصب مياهه في هذه البركة.
ولكن هذا النوع من التصميمات يحتاج إلى مساحة كبيرة لتنفيذه ليظهر بأفضل شكل.

خطوات تنفيذ النافورة المنزلية

  • التأسيس للنافورة، وعمل العزل اللازم.
  • عمل الوصلات الكهربية، وتوصيل التغذية المائية للنافورة.
  • تنفيذ التصميم الذي سبق وأن حدده العميل مع المهندسين المتخصصين في الشركة.

وتقوم شركة SPS بعمل الصيانات اللازمة للنافورة في حالة طلب العميل ذلك.