بسبب ارتفاع درجات الحرارة أصبح وجود حمام سباحة في المنزل أمر هام وضروري خصوصا في الأسرة التي مازالت لديها أطفال صغيرة السن حيث يضيف حمام السباحة جو من المرح ويساعد الأسرة في الحصول على لحظات حميمة وسعيدة. خلال المقال سنحاول توضيح بعض المعلومات الهامة عن كيفية اختيار حمامات سباحة منزلية مناسبة لمنزلك، وأشكالها وأنواعها المختلفة ، وأسعارها في السوق.

اشكال حمامات سباحة منزلية:

هناك العديد من أشكال حمامات سباحة منزلية تتلائم مع جميع الأذواق المختلفة، والتي منها على سبيل المثال:

  • حمام سباحة دائري الشكل، والذي يتمتع بسحر خاص ويفضله الكثيرون.
  • حمام سباحة على شكل مستطيل، يتناسب مع المساحات الكبيرة.
  • حمامات سباحة مع اضاءة جذابة.
  • حمام سباحة وتراس خارجي.

أنواع حمامات السباحة

نظراً لزيادة الطلب على حمامات السباحة أصبح هناك العديد من انواع حمامات السباحة المنزلية
المختلفة التي يستطيع المشتري الاختيار بينها من حمامات سباحة منزلية مختلفة مثل:

  • حوض السباحة المتنقل

يعتبر من الحلول العملية خصوصا لأصحاب الميزانيات الصغيرة، ويمكن حمله ونقله من مكان لآخر، كما يمكن ملؤه وافراغه ووضعه في مكان صغير حيث أن معظم هذه الحمامات تكون بلاستيكية يتم نفخها عند الحاجة لاستخدامها. على صعيد أخر يعتبر أقل أناقة مقابل حمامات السباحة الأخرى.

  • أحواض السباحة الجاهزة أو الفايبر

تعتبر حمامات السباحة جاهزة الصنع من الفايبرجلاس من الحلول العملية التي تتميز بالشكل الجميل والمميز كما تتناسب مع أصحاب الميزانيات المحدودة ولكنها لا تعمل لفترات طويلة لذلك لا يمكن أن تضاهي حمامات السباحة الخراسانية.

  • حمام السباحة الخرساني

يعرف ايضاً باسم حمام السباحة المبنى، يعتبر أفضل أنواع حمامات السباحة للعديد من الأسباب المختلفة حيث أنه يدوم لفترات طويلة أطول من خلافه من أنواع الحمامات الاخرى. كما يتميز بأنه يتم بنائه على حسب الطلب لذلك يمكن التحكم في شكله. يتم إنشائه على يد محترفين على درجة عالية من الاحتراف والاتقان، ويحتاج لوقت طويل حتى يحصل المشتري على الشكل والجودة المطلوبة.

الاسعار :

تختلف اسعار حمامات السباحة ويختلف السعر في السوق من وقت لآخر، ولكن هناك العديد من العوامل التي يتوقف عليها أسعار حمام السباحة، وتتمثل هذه العوامل في التالي :

  • نوع حمام السباحة

كما ذكرنا في السابق هناك نوعين من حمامات السباحة الأكثر انتشاراً والمصنوعات من مادتي الخرسانة و الفيبر جلاس. يعتبر حمام السباحة المصنوع من الخرسانة هو الأغلى سعراً ويرجع ذلك لأنه يحتاج الكثير من المواد و الخامات والأيدي العاملة الماهرة لصناعته، كما أنه يستغرق وقت كبير للتنفيذ بناء على رغبة العميل.
أما في حالة حمامات السباحة المصنوعة من الفيبر جلاس، فإنها أقل سعراً ولكنها أيضا تحتاج مبالغ كبيرة. يتم صنعها في المصانع المتخصصة على حسب الشكل والمساحة التي يرغب بها العميل ثم يتم تركيبها في المكان المراد.

  • مساحة حمامات سباحة داخل المنزل

حيث ترتفع أسعار حمامات السباحة الكبيرة في المساحة لانها تحتاج وقت طويل في انشائها.

  • الأكسسوارات والكماليات التي تزين حمامت السباحة وتجعلها مميزة

تختلف في أسعارها على حسب أشكالها وأحجامها، وتتمثل في: الإضاءة والشلالات والكثير من الأمور المشابهة.

  • موقع التنفيذ

هو المكان الذي سيتم تركيب حمام السباحة به، حيث يختلف نوع التربة التي سيتم الحفر بها ووضع حمام السباحة.

هناك الطلب على أنواع مختلفة من حمامات سباحة منزلية حيث أنها أصبحت أمر هام لمن يملكون منازل بمساحات كبيرة ويرغبون في الهروب من حر الصيف.