إذا كنت ترغب في تركيب غرف ساونا في أي منشأة، سواء كانت الفيلا الخاصة بك، أو المركز الرياضية، أو المركز الذي يقدم خدمات الاسترخاء والعناية الشخصية، فما عليك سوى الاتصال على أفضل شركات بيع غرف ساونا في مصر، والتي على رأسها شركة SPS.

في هذا المقال تقدم لك شركتنا أهم النصائح الخاصة بشراء غرف الساونا.

نصائح هامة من شركات بيع غرف ساونا

إن غرف الساونا ليست أمرًا حديثًا على البشرية، بل هي تقنية تستخدم منذ أكثر من ألفي سنة لتوفير الراحة والاسترخاء، والمساعدة في التأمل، بالإضافة إلى تحسين القدرة على التأمل، والمساهمة بشكل كبير في خسارة الوزن.

وللحصول على غرف ساونا آمنة وفعّالة يجب أن يتم تصميمها وتنفيذها بناءًا على عدة أمور، نذكر لك أهمها من خلال السطور القادمة.

اختيار التصميم المناسب

من الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء غرف الساونا هو التصميم الذي ترغب فيه، فيجب أن يكون باعثًا على الاسترخاء، فلا يكون ذا ألوان مبهرجة، أو به تفاصيل زائدة عن الحد، ويكفي أن يتم تصميمه بألوان تساعد على الاسترخاء، مثل اللون الأبيض، أو الشكل الخشبي، مع وضع الإضاءات الخافتة والمدفونة.

نوع الخشب المستخدم في أثاث غرفة الساونا

يجب أن يكون الخشب المستخدم في غرف الساونا من أنواع معينة تتحمل درجات الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى قدرة هذه الأنواع على تحمل الرطوبة بما لا يقل عن 20%، ويرجع ذلك إلى أن الغرفة معرضة بشكل دائم إلى درجات الحرارة المرتفعة وإلى بخار الماء، وهو ما قد يجعل الأثاث عرضة للتلف إذا ما تم استخدام أنواع تقليدية من الخشب.

درجات الحرارة

من المفضّل أن تتراوح درجات الحرارة في الغرفة ما بين 70 إلى 100 درجة مئوية، وأن تكون قابلة لنظام الرطوبة، فرغم أنه غير ضروري.. إلا أن بعض العملاء يفضلون غرف الساونا التي تحتوي على نظام التحكم في الرطوبة، لما ثبت من أنها تساعد في تخليص الجسم من الوزن الزائد.
ولكن من المفضل ألا تتجاوز الرطوبة 25%، وذلك حفاظًا على صحة مستخدمي الساونا، وحفاظًا على الأثاث المستخدم داخلها من التعرض لمثل هذه الدرجات من الرطوبة لفترات طويلة.

الحجارة المستخدمة في بناء الغرفة

تستخدم جميع شركات بيع غرف ساونا أنواعًا معينة من الحجارة المصممة خصيصًا لتحمل درجات الحرارة المرتفعة، وإدخال نظام الحرارة والبخار داخلها.

فهذه مجموعة من أهم النصائح التي يجب عليك مراعاتها عند اتخاذ قرار شراء غرف الساونا. وتقوم شركة SPS بتوضيح كافة المعلومات حول منتجاتها بشفافية تامّة، وهم معه من بداية التخطيط وحتى الانتهاء من تركيب غرفة ساونا في المكان الذي يرغب فيه العميل. بالإضافة إلى تقديم أفضل خدمة لما بعد البيع، وخدمات الصيانة الدورية.

فوائد غرف الساونا

لغرف الساونا العديد من الفوائد على الصحة الجسدية والنفسية، ومن أهم هذه الفوائد:

  • الحصول على الاسترخاء التام، وتحسين القدرة الذهنية والعقلية.
  • إراحة عضلات الجسم كافة.
  • تخليص الجسم من السموم، وذلك بفضل زيادة إفراز العرق.
  • زيادة معدل حرق الدهون وزيادة نشاط الجسم بصورة كبيرة.
  • تنظيف البشرة، وذلك من خلال قتل الخلايا الميتة من الجلد، وتجديد وإعادة حيويته مرة أخرى.

وبالإضافة إلى هذه الفوائد، فإن البعض قد يستخدم الساونا للدخول في بيئة هادئة ليتخلص من التوتر والضغوطات النفسية.
يمكنكم الاطلاع على المزيد من الاستفسارات حول غرف الساونا أو تركيب غرفة بخار أو جاكوزي منزلي صغير من خلال موقع SPS الإلكتروني.